أعراض بكتيريا الإيكولاي وطرق الوقاية منها.. سبب العدوى في أسوان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أعراض بكتيريا الإيكولاي وطرق الوقاية منها.. سبب العدوى في أسوان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:23 مساءً

قالت وزارة الصحة والسكان، ‎إنّ بكتيريا الإيكولاي هي السبب وراء انتشار النزلات المعوية لعدد من المواطنين في أسوان، مؤكدة أنّ الحالة الصحية للمصابين مستقرة، فيما تتابع الوزارة حالات المصابين أولا بأول. 

بكتيريا الإيكولاى 

وأوضحت الوزارة أنّ بكتيريا الإيكولاي، التي تحدث عنها وزير الصحة، تنتج من العدوى البكتيرية القولونية، موضحة أنها نوع من أنواع البكتيريا السالبة لصبغة الغرام، ومكانها أمعاء الإنسان دون أن تسبب أي عوارض أو مشكلات صحية.

وبينت أنّه في حال تحولت هذه الأنواع إلى سلالات تحمل جينات تمكنها من اختراق الخلايا، تبدأ على اثرها المشكلات الصحية في الظهور من خلال مجموعة من الأعراض، والتي ظهر معظمها على أهالي بعض قرى محافظة أسوان. 

ما هي أعراض بكتيريا إيكولاي؟

وبحسب  الدكتور محمد خورشيد استشاري الجهاز الهضمي، فإن أعراض بكتيريا الإيكولاى  تتمثل في الآتي «إسهال - القىء - ارتفاع درجة الحرارة - آلام في البطن - غازات داخل البطن - تعب وإرهاق بشكل عام». 

علاج بكتيريا الإيكولاى 

وتنصح وزارة الصحة بزيارة الطبيب عند ارتفاع درجة حرارة الطفل أو الشخص المصاب إلى  38 درجة مئوية، محذرة من الحصول على مضادات الإسهال إذا ظهرت هذه الأعراض، والحل الأمثل هو الاتصال بالطبيب مباشرة، فيما قدمت عدة نصائح للوقاية من البكتيريا، جاءت كالتالي: 

- الاهتمام بالنظافة الشخصية.

- غسل الأيدي بشكل صحيح.

- غسل الأواني بطريقة صحية.

- غسل الخضراوات والفاكهة بشكل صحيح.

- الانتباه خلال السباحة بعدم دخول المياه إلى الفم.

- طبخ اللحوم على درجة حرارة كاملة. 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق