إسرائيل تنشر اعترافا للأسير وضاح يونس.. اتهم القادة بالهرب بعد مقتل نصر الله

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تنشر اعترافا للأسير وضاح يونس.. اتهم القادة بالهرب بعد مقتل نصر الله, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:48 صباحاً

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو لرجل قيل أنه عنصر في حزب الله اللبناني، جرى القبض عليه في وقت سابق بجنوب لبنان، مشيرا إلى أنه مقاتل ضمن عناصر حزب الله، واسمه وضاح يونس.

ماذا قال وضاح يونس عن التوغل البري الإسرائيلي لجنوب لبنان

وقال وضاح يونس في الفيديو الذي بثه جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن العديد من عناصر حزب الله اللبناني فروا مع بدء التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان، معتبرا أن ذلك يعود لـ«قلة دينهم»، حسب زعمه.

وحسبما ظهر وضاح يونس في مقطع الفيديو، الذي جرى تصويره تحت وطأة أسئلة المحققين معه، قال إنه وفقا لما سمعه جرى التخطيط للهجوم والتقدم نحو الجليل، حيث نقل جيش الاحتلال الإسرائيلي عنه أنه اعترف بأنه بعد اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله لم يشاهد أحدا من قيادات الحزب.

من هو الأسير وضاح يونس؟ 

- أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن وضاح يونس الذي تداول اسمه على أنه هو عنصر حزب الله الذي أسره الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان والذي ظهر بالفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، هو مواطن لبناني من بلدة حولا الجنوبية.

- أكدت وسائل إعلام عربية أن وضاح يونس عنصر تابع لحزب الله اللبناني.

- زعم قسم الإعلام بجيش الاحتلال الإسرائيلي أسر وضاح يونس في مجمع تحت الأرض بجنوب لبنان.

حزب الله ينفي حديث وضاح يونس في الفيديو الإسرائيلي

شكك العديد من اللبنانيين بصحة فيديو الأسير وضاح يونس، في الوقت الذي أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الفيديو جديد وليس لمقاتل فلسطيني من قطاع غزة كما أشيع.

ومن جهته، وفي أول رد على مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن أسر أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان، نفى مسؤول في قيادة الحزب صحة تلك المزاعم، في تصريح خاص لشبكة «CNN» الأمريكية، قائلا: «الفيديو غير صحيح».

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق