وزير الخارجية: نتطلع لفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي مع اليابان

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية: نتطلع لفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي مع اليابان, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 10:37 صباحاً

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالا هاتفيا من نظيره الياباني تاكيشي إيوايا.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن عبد العاطي أشاد بتميُز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، وترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية عام 2023، منوها إلى التقدير البالغ الذي تكنه الدولة المصرية لمساهمة اليابان في العديد من المشروعات التنموية، وفي مقدمتها المتحف المصري الكبير والشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم وغيرها من المجالات.

استمرار تدفق الاستثمارات اليابانية

وفي سياق متصل، أشار عبد العاطي إلى تطلع مصر لاستمرار تدفق الاستثمارات اليابانية، واستفادة القطاع الخاص الياباني من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها السوق المصرية.

وأعرب عن تطلع مصر لفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي مع اليابان، لاسيما في مجالات الهيدروجين الأخضر، والذكاء الاصطناعي وربط المؤسسات ومراكز الأبحاث في البلدين.

وقف إطلاق النار في غزة

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع الإقليمية، استعرض وزير الخارجية الجهود المصرية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، ووقف نزيف الدم والمأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني على مدار العام الماضي، مشددا على موقف مصر الرافض لسياسيات التصعيد التي تنتهجها إسرائيل، وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة.

كما شدد على رفض مصر القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان، محذرا من تداعيات التصعيد على استمرار توسيع رقعة الصراع بالمنطقة، واستعرض في هذا السياق الجهود والاتصالات المكثفة التي قامت بها مصر مع مختلف الأطياف السياسية اللبنانية والأطراف الدولية الفاعلة خلال الفترة الأخيرة لمنع التصعيد الإقليمي، فضلا عن إنهاء أزمة الشعور الرئاسي بلبنان وتمكين المؤسسات اللبنانية من الاضطلاع بدورها.   

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق