بقع سوداء غامضة تظهر على شاطئ شهير في سيدني.. ما القصة؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بقع سوداء غامضة تظهر على شاطئ شهير في سيدني.. ما القصة؟, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:48 مساءً

بشكل مفاجئ، ظهرت بقع كبيرة سوداء على أحد الشواطئ الشهيرة في مدينة سيدني الأسترالية، أثارت قلق المواطنين والمسؤولين، بعد ما تعين عليه إصدار بيان بشأن غلق المكان الساحلي حتى إشعار آخر.

تفاصيل غلق الشاطئ الشهير 

وأعلن مسؤولون محليون غلق شاطئ كوجي الأسترالي الشهير الذي يحظى بشعبية بين الرحالة، وذلك بعد ظهور حطام غامض يتمثل في كرات سوداء اللون جرفتها المياه على طول الشاطئ بكميات كبيرة، بحسب شبكة «9news» العالمية.

62c85f2f2c.jpg

وبعد شعور المواطنين بالقلق جراء نزول المياه، أعلن مجلس مدينة راندويك، أن رجال الإنقاذ قاموا بتنظيف الشاطئ وجمع الكرات السوداء الغامضة لتحليلها. 

حل لغز الكرات السوداء 

وسرعان ما جرى حل اللغز المحيط بتلك الكرات التي جرفتها المياه إلى شاطئ مدينة سيدني، بعد إغلاق شاطئ ثانٍ بسبب تلك الأجسام الغريبة، حيث أعلنت لجنة التحقيق في مجلس مدينة راندويك أن الاختبارات التي أجراها المجلس اكتشفت أن هذه الظاهرة تعرف باسم «كرات القطران».

وبعد التوصل لسر هذه الأجسام السوداء يجرى حاليًا اختبار عينات منها، حيث جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها بحرص تام وأمان، مع استمرار غلق الشاطئ إلى إشعار آخر.

ما هي كرات القطران؟

كرة القطران هي عبارة عن كتلة صغيرة من الزيت تعرضت للعوامل الجوية وتشكلت بعد أن طفت في المحيط لفترة من الزمن، وقد تلتصق أحيانًا بقدميك عندما تذهب إلى الشاطئ، وغالبًا ما تكون ناتجة عن بقايا انسكابات نفطية ولكنها قد تنتج أيضًا من تسربات طبيعية، وهي أماكن يتسرب فيها الزيت ببطء من سطح الأرض فوق بعض خزانات البترول.

8b5cc3dfc9.jpg

وعندما يطفو النفط الخام، أو أي منتج مكرر أثقل وزنًا، على سطح المحيط، تتغير خصائصه الفيزيائية، وخلال الساعات القليلة الأولى من انسكابها على الماء ينتشر النفط في بقعة رقيق، ومن ثم تعمل الرياح والأمواج على تقسيم البقعة إلى بقع أصغر متناثرة على مساحة أوسع من السطح، وبدورها تؤدي العديد من العمليات الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية إلى تغيير مظهر النفط. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق