محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:21 مساءً

قاد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، حملة مكبرة للرقابة على الأسواق، والمحال التجارية، وتحقيق الانضباط بالشارع، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وعلي لطفي رئيس حي شرق.

وشارك في الحملة ممثلو شرطة المرافق، والمرور، والتموين، وحماية المستهلك، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية، وحي شرق سوهاج.

واستهدفت الحملة المحال والسلاسل التجارية بشوارع «الجمهورية، خلف نادي سوهاج الرياضي، والكاشف، والشوارع الفرعية، ومنطقة خلف مستشفى الهلال، وميدان الشبان المسلمين والشوارع المتفرعة منه، وشارع مدرسة الراهبات».

رفع الإشغالات من على الأرصفة

ووجّه محافظ سوهاج برفع الإشغالات من على الأرصفة، وإزالة العوائق المرورية من أمام المحال التجارية، والعمارات السكنية لتيسير حركة مرور، وتحقيق الانضباط بالشارع.

كما كلف مسؤولي التموين، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية، وحي شرق؛ بمراجعة تراخيص المحال التجارية، وتقنين أوضاع غير المرخصة منها وفقا للقانون، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع مراجعة السلع والمواد الغذائية، والمأكولات والمشروبات المقدمة للمواطنين والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإلزام المحال التجارية بالإعلان عن الأسعار، وتاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية للمواد الغذائية بصورة واضحة، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والتحفظ على أية أغذية متغيرة الخواص وغير صالح للاستهلاك.

وشدد المحافظ على أنه لا تهاون فيما يخص صحة وسلامة المواطنين، ورفع جميع السيارات المخالفة.

توجيهات برفع جميع السيارات المخالفة

كما وجّه مسؤولي المرور برفع جميع السيارات المخالفة على جانبي الطريق، وتحرير مخالفات لها، وتنظيم حركة مرور الشوارع الجانبية؛ حفاظا على سلامة المواطنين.  

واستوقف محافظ سوهاج خلال الجولة عددا من سيارات الأجرة، واطمأن من المواطنين على مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة، وخطوط السير، والتقى عددا من المواطنين، واستمع إلى آرائهم ومطالبهم، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ بعض المطالب فورا، ودراسة بعض الطلبات الأخرى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق