عضو بـ«النواب»: العلاقات المصرية السعودية شهدت تطورا كبيرا في الـ10 سنوات الأخيرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بـ«النواب»: العلاقات المصرية السعودية شهدت تطورا كبيرا في الـ10 سنوات الأخيرة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:48 مساءً

قال أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إنّ زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، تأتي للتأكيد على عمق العلاقات المصرية السعودية، والتي شهدت تطورًا كبيرا خلال العشر سنوات الماضية، حيث تأتي الزيارة في توقيت مهم وحساس، لما تشهده المنطقة من أزمات وصراعات عديدة.

العلاقات المصرية السعودية

وأضاف أباظة في بيان له، أنّ زيارة «بن سلمان» إلى مصر تعزز التعاون والروابط الاستراتيجية الاقتصادية بين البلدين، والتعاون بين مصر والسعودية في إطار تنفيذ المشروعات والاتفاقيات المشتركة ما يحقق أهداف التنمية المستدامة، مشيدًا بتدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي والأهداف المرجوة منه.

القضية الفلسطينية

وأشار إلى أنّ الزيارة شهدت نقاشات بشأن القضية الفلسطينية، حيث تتفق الدبلوماسية المصرية السعودية على ضرورة وقف إطلاق النار ودعم حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث تلعب البلدين دورا محوريا في هذا الشأن.

وأكد أنّ العلاقات السعودية المصرية نموذجا يحتذى في التعاون العربي الوثيق، خاصة أنّ العلاقة بينهما تمتد لتاريخ طويل من الأخوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق