وزير الخارجية الإسباني: تجمعنا مع مصر علاقات طيبة متميزة وقوية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية الإسباني: تجمعنا مع مصر علاقات طيبة متميزة وقوية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 02:13 مساءً

وجه خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية الإسباني الشكر والتقدير لوزير الخارجية المصري على حسن الاستضافة، مضيفًا: «هناك علاقات طيبة متميزة وقوية تجمع بين مصر وإسبانيا، نعترف بالدور المهم الذي تفعله مصر في الشرق الأوسط وإفريقيا، ونشكر الفرص التي تسمح لنا بالتعاون مع مصر، وقد تحدثت مع  وزير الخارجية المصري عن الوضع الحالي، وسنلتقي في اجتماع قريب في برشلونة وستكون فرصة جديدة للحوار».

وأضاف «ألباريس» خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري نقلته قناة «اكسترا نيوز»: «التفاوض المصري الإسباني يأتي ضمن إعادة التفكير في السلام والأوضاع في الشرق الأوسط، إذ إنّ هناك من يفضلون الحرب ولا يرغبون في الجلوس معنا على مائدة المفاوضات».

وواصل: «على المستوى السياسي مصر وإسبانيا لديهما رؤية مشتركة للعمل معا من أجل السلام، من خلال العمل في نقاط محددة منذ الآن، ومنذ 7 أكتوبر 2023 عملت مصر وإسبانيا معًا من أجل وقف التصعيد والعنف، والوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة».

وقال إنَّ مصر بالنسبة لسبانيا هي دولة ذات أهمية في خطة العمل 2020-2024، مشيرًا الى أنَّ ذلك ينعكس بدوره على التعاون الدائم في مشاريع ذات أهمية من أجل التنمية.

وتابع «سوف نفتتح مشروع السيدات الرائدات المصريات، وسنقدم كل الدعم، وقد تحدثنا مع وزير الخارجية أن إسبانيا سوف تستمر داخل الاتحاد الأوروبي لتطوير العلاقات الاستراتيجية ما بين أوروبا ومصر، ومصر بالنسبة لإسبانيا هي شريك وصديق من الدرجة الأولى، تحدثنا عن تطوير مستوى العلاقات من أجل السلام والاستقرار فى المنطقة، ومصر دولة صديقة نرغب في أن تزداد العلاقات الوثيقة التي تربط بيننا على جميع الأصعدة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق