«الخارجية البريطانية» تطالب إسرائيل بحماية المدنيين في غزة والسماح بدخول المساعدات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الخارجية البريطانية» تطالب إسرائيل بحماية المدنيين في غزة والسماح بدخول المساعدات, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:22 مساءً

وصف وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، الوضع الإنساني في شمال غزة بأنه مزر، خاصة مع تدهور الوصول إلى الخدمات الأساسية، وتقارير الأمم المتحدة التي تفيد بأنه لم يدخل أي طعام تقريبًا خلال الأسبوعين الماضيين.

ضرورة مرور المساعدات المنقذة للحياة

وشدد خلال تصريحات له نشرتها وزارة الخارجية البريطانية، أنه يتعين على إسرائيل ضمان حماية المدنيين، وضمان فتح الطرق للسماح بمرور المساعدات المنقذة للحياة،  مضيفا «بالتعاون مع نظرائنا الفرنسيين والجزائريين دعونا إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم لمعالجة هذه المسألة».

وتابع: «بينما يستمر الصراع فإن جميع الأطراف ملزمة بالقانون الإنساني الدولي وتعبيرًا عن مخاوفنا اتخذت المملكة المتحدة القرار الصعب الشهر الماضي بتعليق تراخيص التصدير إلى إسرائيل، والتي يمكن استخدامها في العمليات العسكرية في غزة، وهذا لا يغير من دعمنا الثابت لأمن إسرائيل».

وشدد وزير الخارجية البريطاني على دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار بالتعاون مع الشركاء الدوليين وذلك للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية وإخراج الرهائن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق