شركة «ميتا» تطرد 24 موظفا بسبب 25 دولار.. كيف أنفقوها؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة «ميتا» تطرد 24 موظفا بسبب 25 دولار.. كيف أنفقوها؟, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:45 مساءً

لم يكن يتخيل 24 موظفا في أكبر شركة تكنولوجيا في العالم، وهي شركة «ميتا» الأمريكية، أن تكون نهاية عملهم داخل الشركة بسبب 25 دولار، بعدما قررت الشركة التي تدير «فيسبوك» و«إنستجرام» و«واتساب»، طردهم من مكاتبها في لوس أنجلوس، لسبب غريب، فماذا فعلوا؟.

بحسب صحيفة «جارديان» البريطانية، فإن سبب طرد الموظفين جاء بعد استخدامهم أرصدة وجبات الطعام البالغة 25 دولارا لشراء أشياء مثل معجون الأسنان ومنظفات الغسيل وكؤوس النبيذ.

سبب غريب وراء طرد 24 موظفا من ميتا.. ماذا حدث؟

موقع «ذا فريدج» كشف تفاصيل أكثر عن الواقعة، مشيرا إلى أن الشركة التي توظف أكثر من 70 ألف شخص، طردت موظفين الأسبوع الماضي بعد أن أظهر تحقيق أنهم أساءوا استخدام النظام، بما في ذلك إرسال وجبات الطعام إلى المنزل عندما لا يكونون في المكتب.

 وزعم أحد الموظفين الذي لم يذكر اسمه، وراتبه 400 ألف دولار، أنه أنفق رصيد وجباته على السلع المنزلية والبقالة مثل معجون الأسنان والشاي.

«في الأيام التي لن أتناول فيها الطعام في المكتب، وتكون زوجتي منشغلة بالطهي أو إذا كنت أتناول العشاء مع الأصدقاء، اعتقدت أنني لا يجب أن أهدر رصيد العشاء»، هكذا كتبت الموظفة على موقع Blind، وهي منصة مراسلة مجهولة.

ماذا قال العاملون بعد فصلهم من ميتا بسبب وجبة بـ25 دولار؟

وبحسب صحيفة «فاينانشال تايمز»، اعترف العامل بالخرق عندما تم الاتصال به كجزء من تحقيق الموارد البشرية، وتم فصله لاحقًا، قبل أن يكتب: «كان من الغريب أن يحدث هذا».

كان الطعام المجاني دائمًا أحد مزايا العمل في شركة «ميتا»، والتي تحتل المرتبة 91 في قائمة Forbes لأفضل أصحاب العمل في العالم (2024).

تأسست الشركة على يد مارك زوكربيرج، وداستن موسكوفيتز، وكريس آر هيوز، وأندرو ماكولوم، وإدواردو ب، ويقع مقرها الرئيسي في مينلو بارك، كاليفورنيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق