بدء احتفالات مولد إبرهيم الدسوقي في كفر الشيخ.. اعرف البرنامج

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء احتفالات مولد إبرهيم الدسوقي في كفر الشيخ.. اعرف البرنامج, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:15 مساءً

انطلقت احتفالات مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، الكائن ضريحه بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، وتستمر لمدة أسبوع حتى يوم الجمعة 25 أكتوبر الجاري.

وتشارك الطرق الصوفية وبعض الطرق الدينية الأخرى في هذه الاحتفالات، التي تتضمن فعاليات دينية ودروسا علمية، ويُعتبر مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي من أبرز الاحتفالات الدينية التي يجري تنظيمها في مصر.

«أبو زيد»: الطرق الصوفية استعدت بشكل جيد لاستقبال مولد إبراهيم الدسوقي

وقال الشيخ محمد مختار أبو زيد، وكيل عام مشيخة الطرق الصوفية في مدينة دسوق، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّه جرى البدء في التحضيرات للاحتفال منذ فترة، وأنّ المشيخة العامة للطرق الصوفية استعدت بشكل جيد لاستقبال مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، مشيرا إلى التنسيق المستمر بين جميع الجهات لضمان تحقيق الأمن والسلامة خلال الاحتفالات، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى لضمان نجاح الفعاليات.

وأوضح «أبو زيد»، أنّ برنامج الاحتفال بمولد إبراهيم الدسوقي يبدأ بأداء صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي، ومن ثم بدء توافد المريدين على المسجد الإبراهيمي لزيارة ضريح القطب الصوفي إبراهيم الدسوقي، وقراءة الفاتحة والدعاء وترديد قصائد المدح في آل البيت وصاحب المولد، لافتا إلى أنّ الاحتفال يقتصر على إقامة الخدمات في بيوت الخدمة التي خصص أصحابها منازل قريبة من المسجد الإبراهيمي لاستقبال وضيافة زوار العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي لإطعام الطعام للمترددين على الاحتفالات.

مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

يذكر أنّ مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر، ويحتفل به أكثر من 77 طريقة صوفية، كما يزوره أكثر من 2 مليون زائر من مُختلف أنحاء الجمهورية، وبعض الدول العربية والإسلامية والأوروبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق