سر رشاقة سوسن بدر.. روتين يومي وتمارين رياضية تحافظ على لياقتها بعد الـ60

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سر رشاقة سوسن بدر.. روتين يومي وتمارين رياضية تحافظ على لياقتها بعد الـ60, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:56 مساءً

طلّة مختلفة ومميزة تلفت الأنظار بمجرد ظهورها على الشاشة، فعلى الرغم من تجاوزها الـ60 عامًا، إلا أن النجمة المتألقة سوسن بدر لا تزال تحتفظ برشاقتها، الأمر الذي شغل بال الكثيرين، ودفعهم إلى معرفة سر رشاقتها ولياقتها، وهو ما كشفت عنه سوسن بدر لأول مرة في برنامج «دكتور هيلث» المذاع على فضائية CBC، ويمكن معرفته في التقرير التالي.

سر رشاقة سوسن بدر وإطلالتها المميزة

روتين غذائي وعادة يومية كانت السر وراء رشاقة النجمة سوسن بدر، فهي تعتمد بشكل أساسي على المكملات الغذائية كعنصر أساسي في وجباتها اليومية، إلى جانب ممارستها الرياضة بشكل منتظم، وعلى رأسها المشي، السباحة، اليوجا، ورياضة البيلاتس لتحسين صحتها ولياقتها البدنية بحسب قولها.

fdb18ce3f0.jpg

وعلى غرار ذلك، نستعرض أبرز فوائد رياضة البيلاتس، وهي نوع من أنواع التمارين الرياضية التي تهدف إلى تقوية الجسم بشكلٍ عام وتحسين لياقته البدنية، بالإضافة إلى تعزيز مرونته وقدرته على التوازن، والتي قد يجهلها الكثيرون وفقًا لموقع «totalfitness»، ويمكن تناولها على النحو التالي:

3d61d90e6f.jpg

زيادة القوة العضلية

تساعد ممارسة رياضة البيلاتس في بناء وتقوية العضلات، ما يقلل من خطر الإصابة، ويساعد الجسم على تحقيق التوازن المطلوب.

تحسين التوازن والثبات

تمارين المقاومة تساعد في تحسين التوازن والثبات، وبالتالي تقليل خطر الوقوع والإصابات في حالة المواظبة على ممارستها بشكل منتظم.

زيادة الكثافة العظمية

تمرين المقاومة أو البيلاتس يحفز نمو العظام، ما يزيد من كثافتها ويحافظ على صحة العظام ويعمل على تقويتها ووقايتها من الإصابة بأمراض هشاشة العظام.

 زيادة معدل الحرق

يساهم تمرين البيلاتس في زيادة معدل الأيض الأساسي للجسم، ما يساعد في زيادة معدل الحرق خاصة في حالة الراحة أو السكون، وبالتالي يسهم في فقدان الوزن بشكل تدريجي.

تحسين الشكل البدني

بالإضافة إلى بناء العضلات، تساعد تمارين المقاومة أو البيلاتس في تحسين شكل الجسم وتقويته، مما يزيد من الثقة بالنفس والشعور بالراحة البدنية والنفسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق