تشارك في مهرجان الموسيقى العربية.. سبب تسمية فرقة عبدالحليم نويرة بهذا الاسم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشارك في مهرجان الموسيقى العربية.. سبب تسمية فرقة عبدالحليم نويرة بهذا الاسم, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:56 مساءً

يستقبل مسرح الجمهورية بدار الأوبرا، حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك غدًا السبت في تمام الساعة 8:30 مساء، ضمن فعليات مهرجان الموسيقى العربية، وتبدأ أسعار تذاكره من 250 جنيها.

وتستعرض «الوطن»، سبب تسمية فرقة عبد الحليم نويرة فرقة عبد الرحيم نويرة للموسيقى العربية بهذا الاسم، بالإضافة إلى أبرز المعلومات عنها، وفقا لما نشرته دار الأوبرا المصرية عبر موقعها الرسمي.

تأسست الفرقة عام 1976 بقرار جمهوري من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر تحت اسم فرقة الموسيقى العربية، يرجع الفضل في تكوينها للفنان الراحل عبد الحليم نويرة وحملت اسمه تخليدًا لذكراه، وكانت تهدف إلى الحفاظ على التراث الموسيقي وتطويره وتقديمه في صورة تناسب الذوق المعاصر، دون الإخلال بالمضمون الفني.

عروض في فنية في عدة دول

حاولت فرق أخرى في مختلف البلدان العربية أن تسير على خطاها، وظهرت العديد من الفرق التي تقدم هذا الفن ولكن تبقى لهذه الفرقة الرائدة خصوصيتها وتفردها في هذا المجال، ما جعلها تقدم عروضها في مختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى عروض عدة دولة أوربية وعربية، أبرزها تركيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وتونس والبحرين وأمريكا.

مشاركة الفرقة في العديد من المهرجانات

نالت الفرقة وسام الفنون من تونس، وقدمت عروضها أمام العديد من الملوك والرؤساء العرب والأجانب، كما شاركت في العديد من المهرجانات الفنية، مثل مهرجان جرش بالأردن، ومهرجان المدينة ومهرجان قرطاج في دولة تونس، ومهرجان الموسيقى الأندلسية بالجزائر، ومهرجان بابل في العراق، ومهرجان زنجبار.

ويذكر أن حفل فرقة عبد الحليم نوير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، يبدأ غدا في تمام الساعة 8:30 مساءًا على مسرح الجمهورية، بدار الأوبرا المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق