مبادرة «بداية» تصل إلى سوهاج.. الأزهر يبني جيلا واعيا ومثقفا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مبادرة «بداية» تصل إلى سوهاج.. الأزهر يبني جيلا واعيا ومثقفا, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 09:47 صباحاً

واصل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، استقبال وفود شباب المرحلة الثانية المشاركِ في مبادرة «نوِّر فكرَك.. ابنِ وعيَك» التي يُنفذّها مركزُ العالمي للفتوى الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والتي تأتي ضمن مبادرةِ السيّد الرئيس عبد الفتّاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مشيخة الأزهر الشريف

واستقبل المركز بمقره بمشيخة الأزهر الشريف ثالث وفود المبادرة وضمّ وفد شباب محافظة سوهاج من أعضاءَ برلمانَيِ الطلائعِ والشبابِ، ونماذج محاكاةِ الحياةِ السياسيةِ المصرية من مراكزِ الشبابِ، وشارك فيه ما يقربُ من 60 شابًا وفتاةً.

واستمع الوفدُ إلى محاضرتين؛ حاضر فيهما أعضاءُ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، تناولت المحاضرة الأولى أهمية الوقت في الإسلام، وجأت المحاضرة الثانية عن السلوكيات وبناء الإنسان، وكانت أهم محاورهما: أهمية الوقت وخصائصه، سبل الاستثمار الأمثل للوقت، مخاطر اضاعة الوقت، قيمة المواطنة والولاء للوطن، وسائل التواصل الاجتماعي وتنظيم أوقاتها والاستفادة منها.

حوار مفتوح بين الشباب والمحاضرين

وشهدت المحاضرات في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حوارًا مفتوحًا بين الشباب والمحاضرين اتسم بالإيجابية والتفاعلِ المميّز من الحاضرين؛ مما يُدلّل على تفاعل الشباب مع المَحاور التي طُرحت خلال اللقاء وأهميتِها لهم في بناء وعيهم.

جديرٌ بالذكر أنَّ مركزَ الأزهر العالميَّ للفتوى الإلكترونية ووزارةَ الشباب والرياضة نفّذا المرحلةَ الأولى من مبادرة «نوِّر فكرَك.. ابنِ وعيَك» في عام 2022، واستقبل 27 وفدًا من شباب المحافظات، وتهدف المبادرة إلى بناءِ الإنسان، وإنماءِ الوعي الدينيّ والمجتمعيّ الصحيح، وإثراءِ عقول الشباب بالمعرفة والعلم، وتصحيحِ المفاهيم المغلوطة ومواجهةِ الأفكار المتطرفة والظواهر السلبية في المجتمع، ومن المقرر مشاركةُ 3 آلاف شابٍّ وفتاةٍ في المرحلة الثانية من المبادرة من مُختلف محافظات الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق