500 سائح يصلون أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
500 سائح يصلون أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 11:23 صباحاً

وصل 500 سائح أجنبي، من جنسيات مختلفة، إلى محطة قطار أسوان، منذ قليل اليوم الاثنين، وذلك لمشاهدة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني، بعدما استقلوا قطارات من محطة بشتيل بالجيزة والتي اُفتتحت مؤخرا.

أسوان تستقبل وفود السائحين لمشاهدة تعامد الشمس 

واستقبلت محافظة أسوان وفود السائحين القادمين من محطة بشتيل الجيزة، بعد ما استقلوا 4 قطارات نوم من الجيزة مساء أمس، لزيارة محافظة أسوان وأماكنها السياحية ومعبد أبو سمبل.

وقالت محافظة أسوان، في بيان لها، إنه تم استقبال عدد كبير من الوفود السياحية إلي المدينة خلال الساعات القليلة الماضية، أما عن طريق قطر النوم وركوب لأول مرة سياح من محطة بشتيل الجديدة بالجيزة، أو استقبال الوفود السياحية من المطار، مطار أسوان ومطار أبو سمبل، وذلك لحضور ظاهرة تعامد الشمس التي يتهافت علي رؤيتها وزيارتها الوفود الأجنبية والعربية والمصريين كل عام.

أسوان تستعد لظاهرة تعامد الشمس 2024 

وأعلنت المحافظة كامل الاستعداد، لاستقبال السياح والاحتفال بـ ظاهرة تعامد الشمس علي وجه رمسيس في احتفالية كبري تقام كل عام من قبل وزارة الآثار والثقافة والمحافظة، مشيره إلي أنه تم تجهيز العروض الفنية والثقافية والتجهيزات الأمنية، لتأمين التعامد إضافة إلي ارتفاع نسبة الإشغالات في الفنادق في أسوان وأبو سمبل حيث وصلت إلي نسبة 100%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق