بعد حريق شقة أبو الليف.. تحذير من 5 أجهزة منزلية قابلة للاشتعال

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد حريق شقة أبو الليف.. تحذير من 5 أجهزة منزلية قابلة للاشتعال, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 10:49 صباحاً

تعرضت قبل ساعات شقة المطرب أبو الليف إلى حريق مفاجئ بسبب ماس كهربائي، الأمر الذي وجب الانتباه له جيدًا، وأخذ كافة الاحتياطات والاعتبارات، لتجنب تكرار هذا الحادث المأساوي، الناتج عن حدوث ماس كهربائي، تسببه بعض الأجهزة المنزلية المصنفة الأكثر قابلية للاشتعال، وفقًا لموقع «hesilverlining».

التكييف

يعد التكييف واحدا من الأجهزة المنزلية الأكثر استخدامًا، وأيضا من أهم الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى اشتعاله بسبب عدم تنظيفه بشكل منتظم على الأقل مرة كل أسبوعين، بالإضافة إلى عمل المكيف عبر مصدر غير كافي لإمداده بالقدر الكافي من الكهرباء ما يسبب ارتفاع حرارة الأسلاك وبالتالي زيادة فرصة تعرضه للاشتعال.

a8a1e10983.jpg

الثلاجات

وجب قدرالإمكان لتجنب حدوث الحرائق مثلما حدث في شقة أبو الليف، العمل على صيانة الأجهزة التي تعتبر أكثر عرضة للاشتعال مقارنة بغيرها، وعلى رأسها الثلاجات الكهربائية، فبعض الأشخاص لا يأخذون حذرهم عند التعامل مع الثلاجة على وجه الخصوص، الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطرًا كبيرًا قد يصل إلى الحرائق في الكثير من الأحيان، كتركها متصلة بالكهرباء أثناء الطقس الحار، ما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي واشتعال الحرائق في ثواني.

9a5ba906c0.jpg

غسالة الأطباق

تلجأ الكثير من ربات المنزل إلى استخدام غسالة الأطباق باستمرار دون توقف، فوجب الحذر قدر الإمكان من فتح غسالة الأطباق بعد انتهاء دورتها مباشرة، وذلك راجع لأنها تطلق درجات حرارة مرتفعة جدًا من الممكن أن تسبب بدروها في حدوث الحرائق مثلما حدث في شقة أبو الليف.

ff64552b3c.jpg

الميكرويف

لتقليل فرص حدوث ماس كهربائي، يراعي استخدام جهاز الميكرويف وفقا لتعاليم الشركة المصنعة له، باعتباره واحد من أكثر الأجهزة عرضة للاشتعال خاصة في حال عمله بشكل تلقائي لفترة طويلة، ما يزيد من سخونته التي قد تؤدي إلى انفجاره في الكثير من الأحيان.

8cb3f7d62f.jpg

أجهزة تحميص الخبز

في بعض الأحيان يعتمد البعض على استخدام بعض الأجهزة المتخصصة في تحميص الخبز، والتي من المكن أن تسبب في نشوب حريق، في حال عملها دون إيقاف تشغيلها، فذلك الأمر يشكل خطورة كبرى وجب الانتباه لها، والعمل على ضروة إزالة الفتات الموجود بها والتي تتراكم في الكثير من الأحيان في الجزء السفلي من المحمصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق