آخر موعد للتسجيل في المدن الجامعية بجامعة الأزهر.. اعرف تفاصيل الأسعار

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر موعد للتسجيل في المدن الجامعية بجامعة الأزهر.. اعرف تفاصيل الأسعار, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 11:14 صباحاً

أعلنت جامعة الأزهر آخر موعد للتسجيل في المدن الجامعية للعام الدراسي الحالي، للاستفادة من الخدمات السكنية التي تقدمها الجامعة، حيث حددت شهر أكتوبر الجاري كآخر موعد لاستلام طلبات التقديم للطلاب القدامى والجدد، على أن يتم إعلان نتائج القبول في نهاية الشهر ذاته.

آخر موعد للتسجيل في المدن الجامعية

يُعتبر السكن الجامعي جزءًا مهما في حياة الطالب الجامعي، حيث يوفر بيئة آمنة ومناسبة للدراسة والمعيشة، وتقدم المدن الجامعية في جامعة الأزهر بعد إعلان آخر موعد للتسجيل في المدن الجامعية، مرافق متكاملة تشمل «الإقامة، التغذية، والخدمات الأساسية» بأسعار مدعومة، ويستفيد من الخدمات آلاف الطلاب من مختلف المحافظات، خاصةً أولئك الذين يقيمون في مناطق بعيدة عن مقر الجامعة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في المدن الجامعية بجامعة الأزهر 

عملية التسجيل تتطلب من الطلاب استكمال بعض الإجراءات الأساسية مثل تقديم المستندات الشخصية، شهادات القيد، وإثبات الحالة الصحية، ويتم اختيار الطلاب المقبولين بناءً على معايير محددة تشمل «الحالة الاجتماعية، التفوق الدراسي، وبعد محل الإقامة عن الجامعة».

وعلى الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدينة الجامعية، الإسراع بتقديم طلباتهم قبل الموعد النهائي لضمان فرصة الحصول على مكان في المدن الجامعية، فالتأخير قد يحرم الطالب من الاستفادة من الخدمة المهمة خلال العام الدراسي.

رابط التقديم بالمدن الجامعية جامعة الأزهر للمستجدين

وأتاحت جامعة الأزهر، التقديم لـ التسكين بالمدن الجامعية عبر الخطوات التالية:

خطوات التقديم بالمدينة الجامعية «أزهر» للمستجدين

يمكن للطلاب والطالبات المستجدين في جامعة الأزهر تقديم طلبات للتسكين في المدينة الجامعية جامعة الأزهر خلال العام الدراسي المقبل 2024-2025 عبر الخطوات الآتية:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني لجامعة الأزهر (من هنـــا).

- اختيار المدن الجامعية.

- اختر التسجيل للتقديم في المدن الجامعية (بنين وبنات).

- إدخل كافة البيانات المطلوبة للتقديم.

رسوم لتقديم بالمدن الجامعية جامعة الأزهر للمستجدين

جامعة الأزهر أعلنت تحديث رسوم المدن الجامعية بعد زيادتها واعتمادها من قبل المجلس الأعلى للأزهر، كما يلي.

أولا: استحداث أنواع جديدة للتسكين:

قررت الجامعة استحداث نوعين جديدين من التسكين للمرة الأولى وهما «المميز والمشروط»، إضافة إلى النظامين السابقين «العادي والاقتصادي»، ويعد السكن المميز الفئة الأعلى من حيث جودة الخدمات المقدمة، ويتم افتتاحه هذا العام لأول مرة للطلاب والطالبات.

وجاءت تفاصيل الأسعار في الغرفة الفردية 1300 جنيه شهريًا، والمزدوجة 1100 جنيه شهريًا، والثلاثية 900 جنيه شهريًا، والرباعية 800 جنيه شهريًا.

أما السكن الاقتصادي الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد المميز، ويقدم خدمات أعلى من السكن العادي، ويبلغ سعره 650 جنيهًا شهريًا.

ويعد السكن العادي الخيار الأقل تكلفة وخدمات في المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم، ويبلغ سعره 300 جنيه شهريًا، ويُفتتح السكن المشروط هذا العام لأول مرة للطلاب الذين ينطبق عليهم الشروط التالية: «الحاصلون على تقدير مقبول، والمنقولين بمادة أو مادتين، وطلاب محافظتي الجيزة والقليوبية الذين سيتم السماح لهم بالتسكين للمرة الأولى»، وجاءت تفاصيل أسعاره كما يلي:

«الحاصلون على تقدير مقبول 552 جنيهًا شهريًا، والمنقولون بمادة واحدة 652 جنيهًا شهريًا، المنقولون بمادتين 752 جنيهًا شهريًا، طلاب الجيزة والقليوبية 852 جنيهًا شهريًا»، وتسمح اللائحة الجديدة للطلاب الحاصلين على تقدير مقبول أو المنقولين بمواد بالتقديم للسكن المميز أو الاقتصادي، مع زيادة قدرها 100 جنيه على الأسعار المقررة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق