تفاصيل جلسة «التحولات الجيوستراتيجية في الشرق الأوسط» بـ«المصري للفكر والدراسات»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل جلسة «التحولات الجيوستراتيجية في الشرق الأوسط» بـ«المصري للفكر والدراسات», اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:59 مساءً

قال كريم كمال، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إن المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية نظم ورشة عمل تحت اسم «المعادلات المتغيرة.. للصراع والأمن في الشرق الأوسط»، لافتًا إلى أن الجلسة الأولى كانت بعنوان «التحولات الجيوستراتيجية في الشرق الأوسط»، وتناولت التوسع الإسرائيلي في المنطقة والحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان وغزة.

مناقشات الجلسة الأولى لورشة عمل المركز 

وأضاف كمال، خلال رسالة إخبارية، أن الجلسة تناولت أيضًا القرن الأفريقي والصراعات التي تواجهه، مشيرا إلى أن القائمين على الجلسة والحضور أكدوا أن الحرب التي بدأت منذ السابع من أكتوبر العام الماضي في قطاع غزة، خلفت حتى الآن ما يقرب من 43 ألف شهيد وما يقرب من 100 ألف مصاب، ما بين أطفال ونساء.

وأشار المراسل، إلى أن الجلسة تناولت التعنت من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية، خاصة المستلزمات الطبية التي يحتاجها الأشقاء في قطاع غزة، بالإضافة إلى شاحنات الوقود التي تواجه العديد من العراقيل في أثناء الدخول إلى القطاع، وتدهور الوضع الصحي والطبي في المستشفيات، والمناطق التي تم تحديدها للأشقاء في قطاع غزة للعلاج والرعاية الصحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق