وفود دبلوماسية تزور المتحف القومي للحضارة المصرية خلال اليوميين الماضيين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفود دبلوماسية تزور المتحف القومي للحضارة المصرية خلال اليوميين الماضيين, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 12:23 مساءً

زارت لومينيتسا أودوبيسكو، وزيرة الخارجية الرومانية والوفد المرافق لها، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، على هامش زيارتها الرسمية لمصر، وكان في استقبالهم الدكتور الطيب عباس، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الذي رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن المتحف وتاريخ بنائه والدور الثقافي الذي يلعبه لرفع الوعي الأثري والسياحي لدى المجتمع والدارسين.

fd0ef39bc6.jpg

جولة داخل بالمتحف

ثم اصطحبتهم الدكتورة ميسرة صلاح، أمينة المتحف، في جولة داخل بالمتحف، شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، تعرفوا خلالها على ما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

0e36d02340.jpg

cc284065f7.jpg

وفي سياق متصل، استقبل المتحف أيضا الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة اليوناني والدكتور مايكل دامانيوس وزير الصحة القبرصي والوفود المرافقة لهما.

جاءت الزيارتين علي هامش مشاركتهم في فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، والذي تم انعقاده في مصر تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».

إهداء كتالوج المومياوات الملكية الخاص بالمتحف للوفد الروماني

وقد حرص الدكتور الطيب عباس علي استقبال الوزيرين والوفود المرافقة لهما، حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة المتحف، كما قام باهدائهم كتالوج المومياوات الملكية الخاص بالمتحف.

وقد قام الوزيرين والوفود المرافق لهما، بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة حيث أعربوا عن انبهارهم بالمومياوات الملكية وأسلوب العرض الراقي لها، وأيضا القطع الأثرية المعروضة بالقاعة الرئيسية والتي تعبر عن أوجه الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة خاصة تلك القطع الخاصة بالطب والتي تشهد علي براعة المصريين القدماء لاسيما الطرف الصناعي لقدم إحدى أميرات مصر القديمة والمعروض بالقاعة الرئيسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق