محافظ أسيوط: طرح وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ أسيوط: طرح وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:03 مساءً

أعلن اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، عن طرح وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بمختلف مراكز ومدن المحافظة، جاهزة للتسليم ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

طرح وحدات سكنية جديدة

وكان محافظ أسيوط قد تلقى تقريرا من مديرية الإسكان والمجتمعات العمرانية بالمحافظة، بقيادة المهندس عصام عبد الظاهر مدير المديرية، يتضمن قيام وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالإعلان عن طرح 23958 وحدة سكنية جاهزة للتسليم في عدد من المحافظات، منها محافظة أسيوط، بأسعار تتراوح بين 184 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصرين 5، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترا.

تمويل عقاري بفوائد تنافسية

وأشار المحافظ، في بيان، إلى أن التعاقد بنظام التمويل العقاري للمواطنين منخفضي الدخل سيصبح بفائدة 8% سنويًا، وبفائدة 12% سنويا للمواطنين متوسطي الدخل، وبمقدم يبدأ من 20% من إجمالي ثمن الوحدة ولمدة تقسيط تصل إلى 20 عامًا ومقدم جدية الحجز 20 ألف جنيه للمحافظات.

كما أوضح، أنه يجب ألا يزيد صافي الدخل الشهري/ السنوي من كل مصادر دخل صاحب الطلب من منخفضي الدخل عن 15 ألف جنيه شهريا بواقع 180 ألف جنيه سنويا، وذلك بالنسبة للأسرة، و12 ألف جنيه شهريا بواقع 144 ألف جنيه سنويا بالنسبة للفرد، و20 ألف جنيه شهريا و240 ألف سنويا للفرد من متوسطي الدخل، و25 ألف جنيه شهريا و300 ألف جنيه سنويا للأسرة من متوسطي الدخل.

الاشتراك في القرعة الإلكترونية

ودعا «أبو النصر»، المواطنين إلى الاستفادة من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، لافتاً إلى أن التقديم يبدأ بشراء كراسة الشروط بمبلغ 300 جنيه وسداد المصروفات الإدارية بمبلغ 355 جنيها، بالإضافة إلى مبلغ جدية الحجز من خلال مكاتب البريد المميكنة بالمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، اعتبارا من الاثنين 18 نوفمبر المقبل حتى الاثنين 25 من نفس الشهر للمواطنين من ذوي الهمم فقط، واعتبارا من الثلاثاء 26 نوفمبر حتى الثلاثاء 4 ديسمبر لكل المواطنين وبينهم ذوي الهمم.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه للحجز يتم الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري لتسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار (المرفقة بكراسة الشروط)، ويتم التخصيص يتم عن طريق القرعة الإلكترونية العشوائية وفقاً للشروط والأحكام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق