واشنطن تنفي مشاركة أي معدات عسكرية أمريكية في هجمات إسرائيل على إيران.. وروسيا تحذر من تصعيد جديد

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
واشنطن تنفي مشاركة أي معدات عسكرية أمريكية في هجمات إسرائيل على إيران.. وروسيا تحذر من تصعيد جديد, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:53 مساءً

قال مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لم تشارك في الضربة الإسرائيلية الموجهة ضد إيران، وجاءت تلك التصريحات بالتزامن مع بيان صادر من الخارجية الروسية يحذر من تبعات هذه الضربة والمخاطر التي تنتظر المنطقة.

إدارة بايدن تنفي مشاركة الولايات المتحدة في الهجوم الإسرائيلي ضد إيران

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قوله إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تشارك في الهجوم الذي نفذته إسرائيل فجر اليوم ضد أهداف ومواقع عسكرية في العاصمة الإيرانية طهران.

روسيا تحذر من مخاطر الضربة الإسرائيلية ضد إيران

على الجانب الأخر أصدرت الخارجية الروسية بيانا جاء فيه أن موسكو تعرب عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المستمر بين إسرائيل وإيران باعتباره يشكل تهديدا حقيقا لاستقرار المنطقة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن عبر تغريدات في منصة «إكس» في الساعات الأولى من صباح السبت، أنه يشن غارات على مواقع في إيران، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

57c79470ff.jpg

دوي انفجارات عدة في العاصمة الإيرانية طهران ومدينة كرج

وأكدت وسائل إعلام إيرانية رسمية سماع دوي انفجارات عدة في طهران ومدينة كرج المجاورة لها، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، أن صافرات الإنذار دوت بشكل متزامن في شلومي ونهاريا شمالي البلاد، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

a7dd46b98d.jpg

مصر تدين التصعيد الخطير في الشرق الأوسط

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا حول التطورات والتصعيد الخطير في الشرق الأوسط، جاء فيه: «تتابع جمهورية مصر العربية بقلق بالغ حالة التصعيد الخطيرة والمتسارعة بالشرق الأوسط، والتي كان آخرها الهجوم الإسرائيلي على إيران صباح اليوم، وتدين كل الإجراءات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة وتؤدي إلى تأجيج الوضع الهش بالإقليم وإذكاء حالة الاحتقان واحتدام الصراع بالمنطقة».

وحذرت مصر في بيانها من مخاطر التصعيد الراهنة التي قد تؤدي سواء عن عمد أو نتيجة لحسابات خاطئة لانزلاق المنطقة إلى مواجهة خطيرة تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وشددت مصر على موقفها الداعي لسرعة التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة في إطار صفقة يجري بموجبها إطلاق سراح الرهائن والأسرى، باعتبارها السبيل الوحيد لخفض التصعيد والأساس الذي سيؤدى إلى إقرار التهدئة المطلوبة في هذا الظرف الحرج بالإقليم.

2c3c007453.jpg

كما جددت مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان وضرورة احترام السيادة اللبنانية على كل أراضيه.

وأعادت مصر مطالبتها بضرورة احترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وعدم المساس بسيادة الدول واحترام وحدة وسلامة أراضيها.

بيان الخارجية الإيرانية حول الهجمات الإسرائيلية 

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان صدر عنها منذ قليل: «من حقنا الدفاع عن نفسنا ضد أي عدوان خارجي وندين هجمات الاحتلال على مقار عسكرية إيرانية».

وأضافت: «نؤكد أننا سنستخدم كل إمكاناتنا للدفاع عن أمننا ومصالحنا، واستمرار جرائم الاحتلال بدعم عسكري وسياسي أمريكي وغربي عامل توتر بالمنطقة».

e683a206cd.jpg

«حزب الله» يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في محيط بلدة عيتا الشعب

في سياق آخر، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على قاعدة تل نوف الجوية جنوبي مدينة تل أبيب، ‏وأصابت أهدافها بدقّة، وفق ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق