حدث ليلا: تحذير من زلزال مدمر في إسرائيل وفصائل عراقية تستهدف مواقع عسكرية بالجولان ومدن لبنانية تحت القصف.. عاجل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا: تحذير من زلزال مدمر في إسرائيل وفصائل عراقية تستهدف مواقع عسكرية بالجولان ومدن لبنانية تحت القصف.. عاجل, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 07:34 صباحاً

وقع خلال الساعات المتأخرة من الليل عدد من الأحداث الساخنة ما بين أثارت سلسلة إنذارات بالزلازل في شمال دولة الاحتلال الإسرائيلي ذعرًا واسعًا بين المستوطنين الإسرائيليين وتفجير منشأة في لبنان بأطنان المتفجرات فضلا عن قصف هدف حيوي في الجولان المحتلة.

سلسلة إنذارات زلازل في شمال إسرائيل

تم تفعيل تحذيرات من وقوع زلزال عن طريق الخطأ في 284 بلدة في شمال إسرائيل والضفة الغربية بسبب انفجار في موقع لبناني يحتوي على كمية كبيرة من المتفجرات، بحسب ما أكده جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي قال في بيان: "خلال الدقائق القليلة الماضية، سمعت انفجارات في شمال إسرائيل في أعقاب نشاط عملياتي لجيش الدفاع الإسرائيلي في جنوب لبنان، ولا يوجد ما يشير إلى وقوع حادث أمني".

وقد نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت تفجيرًا دمر منشأة استراتيجية تحت الأرض تابعة لوحدة النخبة «قوة الرضوان» التابعة لحزب الله اللبناني، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

طائرة تسللت الجولان المحتلة

وفي سياق متصل، دوت صافرات الإنذار في منطقة شلومي والجليل الغربي شمال إسرائيل، خشية تسلل طائرات مسيرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، مشيرة أيضا أن صفارات الإنذار في نهاريا دوت بعد الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة من لبنان.

وبعدها أعلنت فصائل عراقية، اليوم الأحد، قصف هدف حيوي في هضبة الجولان السورية المُحتلة، مُشيرة إلى أنها استخدمت الطيران المُسير.

وقالت في بيانٍ لها على تطبيق "تيليجرام": "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفًا حيويًا في الجولان المُحتل، بواسطة الطيران المُسير"، بحسب القاهرة الإخبارية.

وأضاف البيان أنَّ "الاستهداف يأتي استمرارًا لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردًّا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

قصف مدن لبنانية

وعلى هامش الأحداث المشتعلة، جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي الاعتداء على منطقة الجاموس بالضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

فيما كشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء 10 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا يؤوي نازحين بمشروع بيت لاهيا شمال غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق