إسعاد يونس عن «بكيزة وزغلول»: الشارع كان بيفضى وقت عرض المسلسل

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسعاد يونس عن «بكيزة وزغلول»: الشارع كان بيفضى وقت عرض المسلسل, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:53 صباحاً

أسرار عديدة كشفتها الفنانة إسعاد يونس لأول مرة خلال استضافتها بإحدى الندوات على هامش مهرجان الجونة السينمائي، التي قدمتها الفنانة يسرا، إذ تطرقت الأولى خلال اللقاء للحديث عن كواليس خاصة بتصوير مسلسل «بكيزة وزغلول» الذي عُرض قبل نحو 30 عامًا ويعتبر علامة فارقة في مشوارها الفني.

كواليس مسلسل «بكيزة وزغلول» 

خلال 24 يوما فقط جرى تصوير مسلسل «بكيزة وزغلول» الذي «قلب الدنيا» رأسًا على عقب عند إذاعته على حد وصف إسعاد يونس خلال استضافتها بالندوة الثقافية على هامش الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي، لافتة إلى أنها أدركت نجاح «بكيزة وزغلول» عندما جرى إخبارها بخلو الشوارع من المارة ولم تكن هناك إلا سيارة واحدة بها في وقت عرض أولى حلقاته. 

60a567bf91.jpg

وأوضحت أن المسلسل جرى تصويره بين شهري يوليو وأغسطس في درجة حرارة عالية وصلت إلى 50 درجة مئوية، ورغم ذلك جرى تقديمه في وقت قياسي. 

وقالت صاحبة السعادة، إن شخصية «زغلول» على الورق كانت في البداية لرجل وليس امرأة لكن أثناء كتابة العمل فكرت في تحويلها إلى فتاة لأنها ستكون أفضل، وعندما عُرض العمل على المنتج شبهه بحلقات «توم وجيري» وأنه يشبه القصص المصورة.

قصة مسلسل «بكيزة وزغلول»

تدور أحداث «بكيزة وزغلول» الذي عُرض في عام 1987، حول «بكيزة» التي تفاجأ بعد وفاة زوجها «العشماوي» بقدوم ابنته «زغلول» التي عانت من الفقر خلال ابتعادها عن والدهات الثري، وتجمعها الأحداث بزوجة أبيها المغرورة وصاحبة الشخصية الطيبة في الوقت ذاته. 

304cb4a4b3.jpg

شارك في العمل، إسعاد يونس، سهير البابلي، مصطفى متولي، صلاح قابيل، زوزو نبيل، حسن مصطفى، يوسف شعبان، ومن إخراج أحمد بدر الدين.

ويشارك في الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي نخبة من الفنانين في الوطن العربي والعالمي، فيما تُعرض العديد من الأفلام الروائية القصيرة والطويلة المرشحة للجوائز بالمهرجان. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق