السفير الياباني بالقاهرة: أذهلني التقدم الهائل في العاصمة الإدارية المصرية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير الياباني بالقاهرة: أذهلني التقدم الهائل في العاصمة الإدارية المصرية, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 04:11 مساءً

أشاد السفير الياباني في مصر، أوكا هيروشي، بالعلاقات الثنائية المثمرة بين القاهرة وبكين، خاصة في مجال التعليم وإنشاء العديد من المدراس اليابانية المصرية في معظم محافظات مصر.

وقال السفير الياباني بالقاهرة، خلال حفل وداعه وانتهاء فترة عمله كسفير لدولته في مصر: «منذ اليوم الأول لوصولنا إلى القاهرة، كنا نعتقد دائمًا أننا محظوظون بتعييننا في مصر»، مضيفًا «بالنسبة لي، هذه هي المرة الثانية التي أكون فيها في مصر، وقد أذهلني التقدم الهائل الذي حققته مصر خلال الأعوام الماضية، لم أتوقع أبدًا أن أبدأ في التنقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة أثناء وجودي في مصر».

عظمة أهرامات الجيزة

وأضاف «هيروشي»: «مصر البلد الذي أعجبت به كثيرًا منذ الطفولة، وزرت العديد من المواقع الأثرية، لقد شعرت بالذهول من أول لقاء مع عظمة أهرامات الجيزة، واستمتعنا بالنقوش الجدارية الحية في سقارة ومحاولة فك رموز الهيروغليفية المعقدة».

تأثرت بالقطع الفرعونية بالمتحف المصري الكبير 

وأشار السفير إلى زيارته لـ المتحف المصري الكبير، في السادس عشر من أكتوبر، في اليوم الأول من افتتاحه التجريبي، مضيفا «لقد تأثرت لرؤية نتيجة العمل الرائع الذي قام به الخبراء المصريون واليابانيون، جنبًا إلى جنب للحفاظ على هذه القطع الأثرية الفرعونية الثمينة وترميمها، مما سيجعل المتحف المصري الكبير رمزًا جديدًا للصداقة بين البلدين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق