«جولد بيليون» تعلن توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة.. إلى أين تتجه؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«جولد بيليون» تعلن توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة.. إلى أين تتجه؟, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 02:40 مساءً

أعلنت مؤسسة جولد بيليون، أن سعر الذهب المحلي مستمر في التذبذب خلال تداولات اليوم وذلك في ظل التحركات العرضية للذهب العالمي، حيث يعتمد الذهب المحلي حاليًا في تسعيره على سعر الذهب العالمي، خاصة مع استقرار عوامل التسعير الأخرى.

ىافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الاثنين عند 3730 جنيها للجرام ليتداول عند المستوى 3720 جنيها للجرام وقت كتابة التقرير، بينما قد انخفض سعر الذهب يوم أمس بمقدار 2 جنيه ليغلق جلسة الأمس عند 3733 جنيها للجرام بعد أن افتتح الجلسة عند 3735 جنيها للجرام.

وجاء التراجع الحالي في سعر الذهب المحلي بعد ارتفاعه الأسبوع الماضي ووصوله إلى مستهدف عند المستوى 3750 جنيها للجرام قبل أن يتراجع من هذه المنطقة ويستمر في التذبذب.

حركة سعر الذهب العالمي

الجدير بالذكر أن حركة سعر الذهب العالمي تعد هي المحرك الأولى لذهب المحلي حاليًا وذلك بسبب استقرار عوامل التسعير الأخرى مثل سعر صرف الدولار الذي يشهد تغيرات محدودة، بالإضافة إلى الطلب المحلي على الذهب الذي يشهد تراجع خلال الفترة الأخيرة.

حتى الآن المتوقع هو المزيد من الاستقرار في عوامل تسعير الذهب المحلي بسبب توقعات بقاء سعر الصرف يتحرك بشكل مستقر دون تقلبات كبيرة، كما سيبقى الطلب على الذهب متراجع بسبب الضغوط المادية على المستهلكين في ظل ارتفاع الأسعار ما ينتج عن هذا من ضغوط للتضخم وتراجع للمدخرات.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

شهد سعر الذهب العالمي تذبذب مع بداية تداولات الأسبوع بسبب تأثره بتراجع المخاطر في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي، ولكن تستمر الأسواق في ترقب البيانات الأمريكية الهامة التي تصدر هذا الأسبوع والتي قد تؤثر على تحركات الذهب بشكل كبير.

أظهر سعر الذهب المحلي تراجع في تداولات اليوم بسبب التحركات العرضية لسعر الذهب العالمي، حيث يبقى سعر الذهب العالمي هو المحرك الأول لسعر الذهب المحلي خلال الفترة الحالية خاصة مع استقرار تحركات سعر صرف الدولار بالإضافة إلى تراجع الطلب المحلي على الذهب.

حتى الآن استطاع الذهب العالمي أن يبقي على مكاسبه وعلى فرصه لتسجيل ارتفاع خلال الفترة القادمة خاصة بعد أن أغلق تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2740 دولارا للأونصة، ولكن عليه الآن تجميع الزخم الكافي لتخطي القمة السعرية الأخيرة عند 2758 دولارا للأونصة ليستكمل مسيرة الصعود مستهدفًا المستوى 2800 دولار للأونصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق