«التعليم العالي» تعلن انتهاء تنسيق الجامعات.. هل هناك فرصة للمتخلفين عن التقدم؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التعليم العالي» تعلن انتهاء تنسيق الجامعات.. هل هناك فرصة للمتخلفين عن التقدم؟, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 02:57 صباحاً

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن أعمال تنسيق الجامعات 2024 انتهت، وتم تسكين أكثر من 960 ألف طالب في الجامعات الحكومية والتكنولوجية والمعاهد وما يقرب من 160 ألف طالب في الجامعات الخاصة والأهلية لمختلف الشهادات الثانوية وما يعادلها من شهادات، لافتة إلى أنه لم يتم رصد أي مشكلات بشأنها.

فرصة أخرى

وأوضحت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك فرصة أخرى يمكن للطلاب المتخلفين أو الطلاب الراغبين في الالتحاق تخصصات معينة التقدم للالتحاق بعدد من الكليات التي يكون بها أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة والأهلية خلال إجازة منتصف العام الدراسي فترة فتح باب التسجيل من جديد، وذلك وفقا للضوابط والقواعد والمصروفات التي جرى قبول الطلاب بها خلال الفصل الدراسي الأول 2024.

الدراسة منتظمة بمختلف الكليات

وتابعت المصادر أن الدراسة منتظمة بمختلف الكليات في الجامعات الخاصة والأهلية والحكومية والتكنولوجية والمعاهد للعام الدراسي الجاري 2024 - 2025 وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابعت المصادر أنه لا تعديل في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، وأن الامتحانات لنهاية الفصل الدراسي الأول ستكون خلال شهر يناير المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق