تورتة وعلم.. بلجيكية تحتفل بإقامتها في مصر من 14 سنة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تورتة وعلم.. بلجيكية تحتفل بإقامتها في مصر من 14 سنة, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:03 مساءً

«مارى» سائحة بلجيكية فى العقد السادس من العمر، زارت مصر لأول مرة منذ 14 عاماً، ومنذ ذلك اليوم لم تستطع فراقها، ليتخللها شعور بالأمان والحنان بتعاملها مع مواطني المحافظات التي تنقلت بينها، واندماجها معهم، لتُقرّر العيش فيها منذ أن وطئت قدماها البلد، لتحتفل بمدة إقامتها بين شواطئها، مُحتفية بعلم الدولة التى اختارت أن تقضى حياتها فيها، حتى أوصت بدفنها فى تراب مصر.

سائحة بلجيكية تحتفل باقامتها في مصر

قرّرت «مارى» أن تقيم احتفالاً بمناسبة مرور 14 عاماً على إقامتها فى مصر، من شدة حبها لمصر والمصريين، الذين وصفتهم بـ«الشعب الاجتماعى العطوف»، وتصادف ذلك اليوم مع وجودها فى الغردقة أثناء رحلة بحرية على متن لانش سياحى برفقة مصريين وأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية، ليطلعوا على عظمة مصر وحب السياح الأجانب للبلد الآمن.

أجواء احتفال سائحة علي شواطئ الغردقة

ويحكى أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة ومنظم الاحتفال، أن السائحة مارى تحمل الجنسية الأجنبية وتقيم فى مصر منذ 14 عاماً، تنقلت خلالها بين مدن الجيزة والأقصر والغردقة، وتم الاحتفال بهذه المناسبة بحمل السائحة علم مصر وإعداد تورتة بمشاركة عدد من العاملين بالقطاع السياحي وعدد من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة على الرحلة نفسها، وتم تبادل التهاني والتبريكات وترديد الأغاني، فى أجواء وصفها بالمبهجة.

سائحة توصي بدفنها في مصر

سأل «بيجو» السائحة عن أشهر ما تعرفه فى الجيزة والأقصر، وكان ردها أن الأهرامات هى أشهر مكان فى الجيزة، وبالنسبة للأقصر كان الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هو أشهر شخصية فى محافظته، حيث يتردّد اسمه كثيراً بين المواطنين من أهل الأقصر.

وأوصت «مارى» بدفنها فى مصر، وعبّرت عن سعادتها بإقامتها فى المدن المصرية طوال 14 عاماً، إذ شعرت بالأمن والاستقرار، وقالت إنها لن تغادر مصر حتى رحيلها عن الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق