عضو بـ«النواب»: انضمام مصر للبريكس كان بسبب الحوار الوطني وتطوير البنية التحتية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بـ«النواب»: انضمام مصر للبريكس كان بسبب الحوار الوطني وتطوير البنية التحتية, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:15 مساءً

قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، إن هناك مجهودًا كبيرًا قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين مصر من الانضمام إلى مجموعة «البريكس»، التي تعد تجمعًا مهمًا للاقتصاد العالمي وتوفر فرصة للدول خارج إطار النفوذ الأمريكي والغربي لتحقيق توازن اقتصادي ضمن الكتلة الشرقية.

إنجازات كبيرة في البنية التحتية

أضاف «محسب»، خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة DMC، أن انضمام مصر للبريكس جاء بعد التطور الكبير في البنية التحتية، بالإضافة إلى الحوار الوطني وما أسفر عنه من نتائج حقيقية ساهمت في حل الإشكاليات الكبرى والبيروقراطية، مما جعل مصر وجهة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى أنّ مصر ستستفيد اقتصاديًا بشكل كبير من هذا الانضمام.

منتدى أعمال تجمع «بريكس»

وأكد أن الرئيس السيسي، في كلمته خلال منتدى أعمال تجمع «بريكس»، كان يسوق لمصر ويخاطب عقول المستثمرين، مشيرًا إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة في تطوير البنية التحتية، والقضاء على البيروقراطية، وتوفير العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات متعددة.

كما أضاف أن هناك تطورات كبيرة تمت على الأرض مثل بناء الموانئ وشبكة الطرق، بالإضافة إلى الإصلاحات الضريبية والجمركية الكبيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق