صفات يحبها الرجل الطموح عند اختيار شريكة حياته.. «السر في الثقة»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صفات يحبها الرجل الطموح عند اختيار شريكة حياته.. «السر في الثقة», اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:27 مساءً

عندما يبحث الرجل عن شريكة حياته يكون له صفات معينة، ويختلف الاختيار من شخص لآخر، بحسب شخصية كل منهم، لديه طموح أم لا، ويحب أن تعمل المرأة أم لا، إذ أن الرجل الطموح سيختار شريكته ذات شخصية قوية عاملة، بحسب سارة بطران، مدربة الصحة النفسية.

هناك بعض الرجال لا يحتمل أن تكون شريكة حياته عبئا عليه لذا يفضل أن تكون مستقلة، مشيرة إلى أن هناك مقياسًا لكل طرفين مقبلين على الزواج هل هما متفاهمين أم لا؟، تساءلت «بطران» خلال لقائها مع الإعلامية راندا فكري ببرنامج «الحياة أنت وهي»، المذاع عبر قناة «الحياة».

لا وجود لمسمى «الحب من أول نظرة»

ولفتت إلى أنه لا بد أن يكون بين كلا الطرفين قيما مشتركة، إذ أن هذا سيساعدهما على فهم بعضهما البعض، موضحة أن ليس هناك ما يسمى «الحب من أول نظرة» إنما إعجاب وانبهار بسبب ارتفاع الأدرينالين وهرمون السعادة «الدوبامين».

وأشارت إلى أن الشباب في الفترة الحالية يعتقدون أن الحب الأول هو الذي يستمر، وعلى أمل أن يعيشوا نفس حالة الحب الذين كانوا عليها، فضلا عن للأهل دور كبير ومهم في هذا الصدد.

الرجل الطموح يبحث عن الثقة في النفس

الرجل خلال رحلته في الحياة يختار شريكة حياته بناءً على عدة معايير منها الشكل، إذ أن الرجل والمرأة يختاران كلًا منهما الآخر بناءً على الشكل ومدى قبولهما لبعض، تقول «بطران»: «الشخص الناضج الطموح يحتاج في شريكة حياته أن تكون واثقة في نفسها، وتكون المرأة أمان له وهو أمان لها، وأن تكون مستقلة بنفسها».

ولفتت إلى أن الرجل في الوقت الحالي أصبح يحب المرأة المستقلة عما كان من قبل، كون أن متطلبات الحياة في الآونة الأخيرة باتت تختلف عن قبل، ولكن بشرط أن هناك تنزلات لابد على الرجل أن يتقبلها في حال كانت مستقلة، كون أن هناك جزءًا من وقتها سيكون للعمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق