«التنسيق الحضاري» ينظم ورشة عمل لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث بالقليوبية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التنسيق الحضاري» ينظم ورشة عمل لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث بالقليوبية, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 12:23 مساءً

عقد مسؤولو الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورشة عمل تدريبية جديدة للتعريف بأدلة الجهاز الخاصة بالتراث الحضاري والإنساني، بالتعاون مع محافظة القليوبية، وبحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

بدأت الورشة بشرح دور التنسيق الحضاري وتوضيح أهدافه، وعرض التشريعات والقوانين التي يستند إليها والتعريف بمفهوم الهوية البصرية، مع تسليط الضوء على كيفية تحسين الصورة البصرية للمدن المصرية، ووضع منهجية علمية لإحياء الهوية البصرية والطابع العمراني للمناطق المختلفة وتطبيقاتها.

e359dd6d7c.jpg

تحسين الصورة البصرية للمدن

وخلال الورشة، أكد المحافظ أن القليوبية زاخرة بالمناطق الأثرية والتاريخية ذات الطابع الخاص والمميز، على رأسها مدينة القناطر الخيرية التي تسعى المحافظة إلى تطويرها وإعادتها بقوة مرة أخرى إلى الخريطة السياحية، بالإضافة إلى كباري بنها التاريخية ومنطقة آثار أتريب وتل اليهودية وغيرها من المساجد والكنائس الأثرية بالمحافظة، كما قامت المحافظة مؤخرا بتطوير كورنيش مدينة بنها ليكون متنفسا لمواطني المحافظة.b2daf22ce9.jpg

إصدار رخص الترميم

وخلال الورشة تم عرض التصنيفات المختلفة للمباني التراثية، والتحديات التي تواجه المحافظة خلال إصدار رخص الترميم، كما تم مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بتسجيل المباني واللجنة الخاصة بحصر المباني ذات الطابع الخاص والتراثي.

واستهدفت الورشة أيضا، شرح أسس ومعايير التنسيق الحضاري في المناطق المسجلة تراث طبقا لقانون التنسيق الحضاري رقم 144 لسنة 2006، والتأكيد على ضرورة التيسير على المواطنين في الإجراءات التي تطلب موافقة الجهاز وتوضيح المستندات المطلوبة بناءً على قانون التصالح.

تأتي الورشة في إطار جهود الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، للحفاظ على القيم الجمالية والتراثية وحرصا من الجهاز على إيصال كل الأدلة الإرشادية والاشتراطات التي أصدرها بهدف الحفاظ على المناطق والمباني ذات القيمة المتميزة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق