«القومي للتنسيق الحضاري» يدرج اسم الإعلامي محمود سلطان في مشروع «عاش هنا»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القومي للتنسيق الحضاري» يدرج اسم الإعلامي محمود سلطان في مشروع «عاش هنا», اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:04 صباحاً

أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة اسم الإعلامي محمود سلطان في مشروع «عاش هنا»، والذي يهدف للاحتفاء بالراحلين من رموز الوطن، وتوثيق الأماكن التي عاشوا بها، إذ تمّ تعليق لافتة على منزله الكائن بـ 1129 كورنيش النيل - حي بولاق - القاهرة. 

مسيرة محمود سلطان

وحسب الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، فقد تخرج الإعلامي الراحل من كلية الآداب قسم تاريخ فى 15 نوفمبر عام 1965، التحق بالإذاعة المصرية وعمل بالبرامج الموجهة في الفترة من عام 1966 إلى عام 1970، كان له دور كمراسل عسكري على جبهة القتال فى حرب أكتوبر عام 1973.

انتقل إلى التلفزيون فى عام 1974 وقدم نشرة الأخبار ونال لقب بيتهوفن الإعلام المصري، وصل لمنصب نائب رئيس قطاع الأخبار، - قام بالتدريس للطلبة بكلية الإعلام.

ومن البرامج التي قدمها محمود سلطان: «عالم الحيوان، اشترك في تقديم صباح الخير يا مصر، والذي كان أول برنامج توك شو اخباري في التليفزيون». 

مشروع عاش هنا

ويهدف مشروع عاش هنا إلى توثيق المباني والأماكن التي عاش بها أشهر الفنانين والكتاب والشخصيات التاريخية، التي أسهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.

ويتمّ تفعيل المشروع بوضع لافتة على المبنى تبين اسم الشخصية التي سكنت بالمبنى، ونبذة مختصرة عن أهم أعمالها وتاريخها محملة على تطبيق الـQR، والذي يمكن استخدامه عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ما يساعد على نشر الوعي والمعرفة بتاريخ الشخصيات والمباني الهامة على مستوى الجمهورية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق